منتدي محبي الجمعيه العامه للدعوه الي الله
مرحبا بك اخي اختي في منتداك
Welcome brother /sister in your forum

منتدي محبي الجمعيه العامه للدعوه الي الله

جميع ما ينشر هنا لا يعبر بالضروره عن رأي الجمعية العامه للدعوه الي الله - هذا المنتدي غير رسمي -
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  FAWZYABUZEID.COM  
Now You Are Able To Explore Our Site In 36 Language 
                    
اعرف كيفية اضافة مواضيع علي المنتدي - شرح بالصور-
http://ela-allah.alafdal.net/montada-f1/topic-t214.htm#287



يمكنكم الان رفع الملفات من بوابة الموقع  أسفل مربع الترجمه
                                
www.fawzyabuzeid.com
TranslateThis
Translate To Your Language Even If It Be .Translate To About 36 Language

شاطر | 
 

 تابع فتاوي الشيخ فوزي ابو زيد3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود



عدد المساهمات : 20
تدعيم المنتدي : 9185
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: تابع فتاوي الشيخ فوزي ابو زيد3   الجمعة فبراير 19, 2010 12:27 pm

اخوتي القائمين علي هذا بارك الله فيكم ولكم

علي الاعتناء التام والاهتمام الفائق بمنتدانا
حتي يظهر بمظهر جميل في ابهي صوره
اعانكم الله ووفقكم لما فيه الخير للاسلام والمسلمين
تقبلوا تحياتي
اخوكم
محمود حافظ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمود



عدد المساهمات : 20
تدعيم المنتدي : 9185
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: تابع فتاوي الشيخ فوزي ابو زيد3   الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 8:09 am

واتمني لو ان فيه ايه كريمه ستضاف في اي موضوع من الموضوعات اعملها نسخ من الباحث في جوجل ابحث عنها واخذها بالتشكيل والصقها في المكان المراد جعلها فيه
واعانكم الله علي هذا العمل
محمود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمود



عدد المساهمات : 20
تدعيم المنتدي : 9185
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: تابع فتاوي الشيخ فوزي ابو زيد3   الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 7:58 am

يرجي من اخوتي القائمين علي هذا مراجعة الايات القرانية الكريمة وتلافي الاخطاء في الكتابة مثال ((( فلا تخضعن بالقول فيطمعه الذى فى قلبه مرض وقلن قولا معروفا ))[الآية (32) الأحزاب ]كلمة فيطمع ليس فيطمعه هنا الهاء زائده فهي مكتوبه هكذا من المصحف ( فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا ). ...
هذا في السؤال الخاص بعمل المراة
محمود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
Admin
avatar

المحافظه : القليوبيه
الاسم الكامل : حسن السيد احمد حسن عباس
عدد المساهمات : 160
تدعيم المنتدي : 10170
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 02/02/2009
العمر : 24
الموقع : http://ela-allah.alafdal.net

مُساهمةموضوع: تابع فتاوي الشيخ فوزي ابو زيد3   الخميس أبريل 16, 2009 9:37 am

[b]السؤال: الصوفية معناها الصفاء فما هو أقرب طريق للوصول الى الصفاء نرجو من سيادتكم إلقاء الضوء ؟

الجواب: أقرب طريق وأيسر طريق ولا يوجد غيره طريق للوصول الى الصفاء أن المؤمن يطهر قلبه من صفات أهل الجفاء من النفاق والرياء والحقد والحسد والغل والكره وظن السوء ويكون كما قال الله : {إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ }[ الآية(89)الشعراء] فالقلب السليم هو القلب الصافى الذى يقبل عليه مولاه عز وجل ، وهذه المجاهدات لا تحتاج إلا الى جهاد النفس (( إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ )) [الآية (11) الرعد ]




السؤال : هل ترك الخمار حرام ؟


الجواب: الخمار وهو ما يستر الشعر والجزء الخلفى للوجه لأن رقبة المرأة عورة وشعر المرأة عورة لا يجوز أن يظهر من البنت أو المرأة إلا الوجه والكفين فالرقبة من الوجه والأذن من الوجه فالخمار بهذا الوصف فرض من فرائض الله عز وجل لا ينبغى لأنثى مسلمة تركه أما النقاب وهو تغطية الوجه ما عدا العينين فهذا هو الأمر الذى كان ينبغى فيه السؤال النقاب لا يأمر به الإسلام ولا ينهى عنه بمعنى إذا غطت وجهها لا نطالبها بكشفه ما دامت ترغب فى ذلك وإذا كشفته لا نرغمها على صنع ذلك لأنه زائد عن التكاليف الشرعية فالمشرع يطالب المرأة أن ترتدى الزى الشرعى الذى أمر به الله قال صلى الله عليه وسلم : (( يا أسماء إذا بلغت البنت المحيض فلا ينبغى أن يظهر منها غير هذا وهذا وأشار الى الوجه والكفين ))




السؤال : هل صوت المرأة عورة؟


الجواب: صوت المرأة ليس عورة لأن امرأة حدثت النبى وسمع الله قولها (( {قَدْ سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّتِي تُجَادِلُكَ فِي زَوْجِهَا وَتَشْتَكِي إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ يَسْمَعُ تَحَاوُرَكُمَا )) [الآية (1)المجادلة] وكان سيدنا عمر يخطب ويأمر الناس أن لا يزيد فى مهر النساء عن ستمائة درهم فقال من زاد على ذلك فأعاقبة فقامت امرأة وقالت يا عمر قال الله تعالى :" (( وَآتَيْتُمْ إِحْدَاهُنَّ قِنطَاراً )) [الآية (20)النساء] وسمع كل من فى المسجد فقال رضى الله عنه : أخطأ عمر وأصابت امرأة فلو كان صوت المرأة عورة ما نطقت هذه المرأة وسمعها الجميع والأمثلة كثيرة وكثيرة مع النبى وأصحابه الكرام فقد كان يأتيه النساء ويتحدث معهن وكن يتحدثن مع الصحابة ولكن صوت المرأة الذى فيه ميوعة وبه يطمع الرجال هو الذى نهى عنه الدين وقال فيه الله : (( وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً )) [الآية(32) الأحزاب]




السؤال : ما هو رأى فضيلتكم فى علاج الطبيبة لرجل هل هو حرام ؟ وعلاج الطبيب للمرأة ؟ ما حكم ذلك فى الدين والشرع الإسلامى ؟


الجواب: هناك قاعدة فقهية تقول الضرورات تبيح المحظورات إذا لم يوجد طبيبة أمراض نساء ماهرة ومتقنه لفنها وصنعتها فليس هناك شئ على الأنثى أن تذهب الى الطبيب على أن تلاحظ أن لا يختلى بها الطبيب بل لابد أن يكون معها أحد محارمها أو أقاربها إما أنثي قريبة لها أو أحد محارمها كذلك الطبيب الذى يراعى الله يغطى المرأة ولو بشاش خفيف ولا يكشف إلا الموضع الذى لابد منه لكشفه لكن لا يعريها مطلقا بدون داع وكثيرون من الأطباء المسلمين يكشف من فوق الملائة ويعرف الداء ويشخصه ، كذلك الرجل إذا لم يكن رجلا متخصصا ماهرا فى مرضه وأظن هذا ليس موجود ووجدت امرأة نادرة فى هذا التخصص فلا عليه أن يذهب إليها ويكشف عندها




السؤال :كيفية التعامل مع النساء ؟ وحكم عمل المرأة وتواجدها فى العمل مع الرجال ؟


الجواب: يبيح الإسلام للمرأة العمل فى حالتين إذا كانت تحتاج لهذا العمل فى نفقاتها كأن تكون فى بيت و أبوها رجل فقير يعجز عن سد حاجاتها أو تكون زوجة لرجل فقير أو مريض لا يكفى دخله لمصاريف المنزل وكذلك إذا كان المجتمع فى حاجة إليها لعدم استطاعة الرجال القيام بهذا العمل بكفاءتها كطبيبة أمراض النساء وأعمال التمريض للنساء وكذلك التدريس للبنات فى المدارس والكليات الخاصة بهن وما شابه ذلك ، ويشترط لخروج المرأة للعمل أن تكون محتشمة وملتزمة بالزى الإسلامى ولا تضع على وجهها الأصباغ ولا تتعطر وأن تكون معاملاتها لزملائها العمل من الرجال فى حدود العمل وطبقا للآداب الإسلامية والتى إليها الإشارة بقول الله تعالى (( فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً ))[الآية (32) الأحزاب ]




السؤال : ما حكم تعليق الصور فى المنازل لأن هناك من يحرمها ؟


الجواب: يقولون بأن البيت الذى فيه صورة لا تدخله الملائكة وهذا حديث شائع اتفق العلماء الأجلاء بأن هذا فى الصورة التى تعبد من دون الله عز وجل كالصور التى كانت معلقة فى جوف الكعبة وأمر الرسول صلى الله عليه وسلم بمحوها وقال : (( قاتلهم الله جعلوا الخليل وإسماعيل يقتسمون بالأزلام )) عندما كانت لهم صور فى داخل الكعبة وهم يضربون بالسهام فهذه الصور هى التى يراد بها هذا الحديث أما الصور العادية فتسمى خيال الظل وهى ليست صور حقيقية وإنما هى ظل للإنسان ولا بأس فيها مطلقا




السؤال : ما الأعمال التى تجعل الإنسان يختم له على غير الإيمان ؟


الجواب: الذى يرتكب كبيرة من الكبائر ويصر عليها ولا يتوب الى الله ولا يجزع منها حتى الموت مثل الذى يموت عاق لوالديه فهى من الكبائر وأريد أن أقول لكم : حديث علقمه الذى نسمعه فى المدارس ومن الوعاظ ليس له أساس من الصحة حديث علقمه يقولون عندما جاءه الموت لم يستطع النطق بالشهادتين والنبى صلى الله عليه وسلم قال ائتوني بالحطب .. الخ فى ليس له أساس فى كتب السنة فالشيخ الألبانى قال عنه إنه حديث مدسوس وإن كان ثابتا أن الذى يموت عاق لوالديه عند الموت يتلجلج لسانه ولا يستطيع جنانه أن يثبت على الشهادة وكذلك الكبائر مثل القتل وشرب الخمر والزنا والسرقة وعمل قوم لوط وتطفيف الكيل والميزان ومثل شهادة الزور كل هذه كبائر فمثلا الإمام أبو حنيفة جاء رجل الموت فى زمنه وأثناء موته إذا كلموه فى أى أمر تكلم وإذا قالوا له قل لا إله إلا الله لا يستطيع النطق بها – ولا يصح أن نقول له قل لا إله إلا الله إذن ماذا نفعل ؟ نجلس بجواره ونقول لا إله إلا الله .لا إله إلا الله . لا إله إلا الله فقط ولكن لا نقول له قل لماذا ؟ لأننا إذا قلنا له قل فمن الجائز أن يستثقلها فتصبح مشكلة لكننا نذكره لا إله إلا الله .لا إله إلا الله . لا إله إلا الله وهو يسمعنا وقد يقول بقلبه – فذهبوا للإمام أبو حنيفة وقالوا له تعالى معنا لهذا الرجل فقل له : ما الذى يمنعك من النطق بالشهادتين ؟ فرفع بصره الى السقف فنظر الإمام فوجد شيئا معلقا بالسقف فقال لهم : انزلوا هذا الشئ وكان الرجل تاجرا للحبوب وكان عنده فى القفة مكيالين اثنين أحدهما كبير يشترى به والآخر صغير يبيع به فقال لهم : هذا الذى منعه من النطق بالشهادتين وربنا الذى قال : (( {وَيْلٌ لِّلْمُطَفِّفِينَ } {الَّذِينَ إِذَا اكْتَالُواْ عَلَى النَّاسِ يَسْتَوْفُونَ } {وَإِذَا كَالُوهُمْ أَو وَّزَنُوهُمْ يُخْسِرُونَ })) <الآيات (1-3) المطففين >
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ela-allah.alafdal.net
 
تابع فتاوي الشيخ فوزي ابو زيد3
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي محبي الجمعيه العامه للدعوه الي الله :: المقاليات :: الفتاوي الدينيه-
انتقل الى: